وزير العدل عن خانة الديانة: لاأعتقد وجود خانة الديانة في الاوراق الرسمية يسبب مشاكل

السبت, 2 أكتوبر 2021, 10:46 م

بسمه شعت 

علق المستشار عمر مروان على فكرة إلغاء خانة الديانة من البطاقة قائلاً : لازم يكون عندي ورقة رسمية تثبت تلك الديانة لكونه هناك حقوق متعلقة ومتأصلة بناء على تلك الشهادة تخص الطلاق والزواج وخلافه.

قال في مداخلة هاتفية خلال برنامج ” كلمة أخيرة ” الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ” ON” أنه حتى الان لاتوجد مشاريع قوانين مقدمة بهذا الشأن ”
وعن رأيه كوزير للعدل بصفة شخصية قال : ” لاأعتقد أن وجود خانة الديانة في الاوراق الرسمية يسبب مشاكل فالاسم وحده قد يعكس الهوية لما اققول واحد إسمه جورج أو محمد هنعرف الديانة ؟ هل دي هي المشكلة ؟ والاستثناءات في التعامل مع أفراد الشعب وفقاص للدين أو الاسم هي قلة قليلة لكن الاغلبية الساحقة من المصريين مايفرقش معاهم دين أو إسم في أي معاملة.

موضحاً أن وجود إسم الديانة في الاوراق الرسمية سواء بطاقة شخصية أو شهادة ميلاد ليس ذو أولوية حالة لعدم وجود مشاكل ضاغطة من وجودها قائلاً : بالنسبة لي وجود خانة الديانة في بطاقة او شهادة ميلاد مش مشكلة أو أي اوراق رسمية مش مشكلة لكن ماتم التعارف عليه والاسهل والايسر كان البطاقة الشخصية لكن في هيهمثلاً بعض الامور زي لو طبق كيو ار كود فيما يخص الديانة ممكن نسأل سؤال تاني لو مودي أولادي المدرسة والمندرسة عاوزة تعرف الديانة عشان حصص الدين أو إجازات الاعياد الدينية فيه حاجات لازم تبقى سهلة لازم نشتغل عليها

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.