محافظ البحيرة .. افتتاح مسجدين جديدين بتكلفة ٣ مليون و ١٠٠ ألف جنيه بمركزي كفر الدوار وشبراخيت

الجمعة, 29 أكتوبر 2021, 4:10 م

 

البحيرة – انتصار عبد الحميد

أكد اللواء هشام آمنة على الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الأوقاف فى البناء والتشييد وعمارة المساجد بالإضافة إلى نشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف .

 

 

مشيدا بالجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية فى تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة للتيسير على المواطنين فى إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد .

 

 

مشيراً انه منذ عام ٢٠١٨ م وحتي الآن تم بناء وافتتاح أكثر من ٢٩٠ مسجد بتكلفة تجاوزت ٣٩٥ مليون جنيه فى طفرة كبيرة  لتكون أبلغ شاهد ورد باتجاه الدولة للبناء والتشييد والتقدم والنمو فى ظل القيادة الحكيمة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

 

 

جاء ذلك خلال أداء بالتزامن مع افتتاح مسجدين جديدين بمركزي كفر الدوار وشبراخيت بتكلفة إجمالية بلغت ٣ مليون و ١٠٠ ألف جنيه وهي مسجد الشرقي سليم موسى بقرية الحاجر بكفر الدوار والمقام بالجهود الذاتية بإشراف وزارة الأوقاف على مساحة ٢٦٩ م بتكلفة إجمالية مليون و ٥٠٠ ألف جنيه،و مسجد عبد الغفار بقرية الدفراوي بشبراخيت والمقام بالجهود الذاتية بإشراف وزارة الأوقاف على مساحة ٢٥٠ م بتكلفة إجمالية مليون و ٦٠٠ ألف جنيه.

 

 

وتناولت خطبة الجمعة اليوم والتى جاءت تحت عنوان ” المرافق العامة بين تعظيم النفع ومخاطر التعدي” أن الدين الإسلامي دين البناء والاعمار والصلاح والإصلاح وقد جاءت رسالة السماء داعية الي تلك المبادئ السامية ومما لا شك فيه أن الحفاظ على المرافق العامة التي تقوم الدولة ببنائها وتطويرها صورة من صور الإصلاح الذي يعود نفعه على المجتمع كله فيجب ان نحافظ عليها وأن نغل يد المفسدين عن اي محاولة لافسادها او تعطيلها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.